Samere

samere

برج بابل – صور

* أحد عجائب الدنيا:
– مدينة بابل نور وهّاج في مسيرة الحضارة الإنسانية، ودرة ساطعة في جبين الشرق القديم، فهي أشهر المدن القديمة التي أبهجت العالم، إذ أضحت الأشمخ بين حضارات العالم القديم لما بلغته من رفعة وعظمة امتازت بجمال مناظرها وروعة عمائرها الفنية.
– لقد اهتم نبوخذنصر – أهم ملوك بابل – اهتماماً خاصاً بالبناء الذي كان يتوّج مدينة بابل، ألا وهو برج بابل، والذي بني على أساس أنه الصرح الديني الكبير للمدينة العريقة، حسب المعتقدات القديمة.

صورة خيالية لبرج بابل رسمها الفنان بروجل سنة 1563 م.
– لا يملك علماء الآثار الكثير من المعلومات عن هذا البرج سوى من الأخبار التاريخية، إذ أنه هدم ولم يبق منه سوى أنقاض الطبقة السفلية من البرج والتي لا تتجاوز في ارتفاعها بضعة أمتار.
– والشيء المتفق عليه هو أن البناء كان خارق العلو وأن الكلدانيين – سكان بابل وبلاد مابين النهرين – قد نصبوا عليه مراصدهم الفلكية لمعرفة شروق وغروب النجوم.
– وكان البرج مشيدا بالآجر – وهو نوع من الطين – بطريقة رائعة وفي القمة كانت تنتصب ثلاثة تماثيل ذهبية، حسب بعض المصادر التاريخية.
– وقد نسجت حوله الكثير من الخرافات التي تتحدث عن عظمته وحجمه الضخم وارتفاعه الشاهق، إلا أنه واحداً من عجائب الدنيا السبع وأثراً من الآثار المهمة لواحدة من أعرق حضارات العالم، يزوره السياح من كل مكان.
برج بابل

No comments yet»

پاسخی بگذارید

در پایین مشخصات خود را پر کنید یا برای ورود روی شمایل‌ها کلیک نمایید:

نشان‌وارهٔ وردپرس.کام

شما در حال بیان دیدگاه با حساب کاربری WordPress.com خود هستید. بیرون رفتن / تغییر دادن )

تصویر توییتر

شما در حال بیان دیدگاه با حساب کاربری Twitter خود هستید. بیرون رفتن / تغییر دادن )

عکس فیسبوک

شما در حال بیان دیدگاه با حساب کاربری Facebook خود هستید. بیرون رفتن / تغییر دادن )

عکس گوگل+

شما در حال بیان دیدگاه با حساب کاربری Google+ خود هستید. بیرون رفتن / تغییر دادن )

درحال اتصال به %s

%d وب‌نوشت‌نویس این را دوست دارند: